الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* خلال لقائه المبعوث التجاري البريطاني .. إسماعيل : الدولة عازمة علي مواصلة برنامج الإصلاح

المصدر جريدة الاهرام 26/9/2017

كتبت ــ دينا كمال وعبده الدقيشى وطاهر سليمان ومحمد فؤاد

أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن الدولة عازمة على المضى قدما فى برنامج الاصلاح فى كل القطاعات سواء فيما يتعلق بالاصلاحات الاقتصادية او تنمية و تطوير البنية التحتية فضلا عن تحديث الاداء الحكومى والتغلب على مشاكل البيروقراطية موضحا انعكاس ذلك على وجود فرص استثمارية ضخمة يمكن للشركات البريطانية الدخول فيها.

جاء ذلك خلال اجتماع اسماعيل امس بالمبعوث التجارى للحكومة البريطانية جيفرى دونالدسون الذى اشاد من جانبه بخطوات الاصلاح الاقتصادى التى تقوم بها الحكومة المصرية معربا عن تقديره للقرارات الجريئة التى يتم اتخاذها فى هذا المجال بما فى ذلك التطوير الشامل لمناخ الاستثمار فى مصر سواء من حيث التشريعات و الحوافز المقدمة او الاصلاحات فى السياسات المالية والنقدية وعلى رأسها تحرير سعر الصرف موضحا ان بلاده لديها اهتمام خاص بالاستثمار فى مصر وانهم يرون ان هناك فرصا حقيقية لزيادة الاستثمارات البريطانية فى مصر وتنويعها فى عدة مجالات فى ضوء الفرص المتاحة التى تم تناولها خلال لقاءات الوفد مع عدد من المسئولين.

واشار المسئول البريطانى الى انه يقوم بحملات ترويجية لمصر فى عدد من المدن البريطانية ويعمل على تنظيم زيارت متبادلة لرجال الاعمال من البلدين لدفع التعاون الثنائى والتعريف بالتطورات الاقتصادية الايجابية التى تحققها مصر.

فيما رحب رئيس الوزراء بزيادة الاستثمارات البريطانية فى مصر و ما طرحه اعضاء الوفد من رغبة فى المساهمة فى قطاعات متنوعة من بينها البينة التحتية.

واكد اسماعيل ان لقاءه بالوفد الاقتصادى البريطانى يعكس ثقة المجتمع الدولى فى برنامج الاصلاح الاقتصادى المصري.

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنة قد استقبل السفير البريطانى جون كاسن والسير جيفرى دونالد سون المبعوث التجارى البريطاني.. وخلال اللقاء تم بحث التعاون المشترك فى مجالات صناعة البترول والغاز الطبيعى و سبل دعم هذا التعاون.

وقال المبعوث البريطانى ان الاصلاحات الاخيرة التى تم تنفيذها فى مصر ادت الى تحقيق نمو اقتصادى قوى فى مصر ونتجت عن هذا النمو زيادة فى اهتمام الشركات البريطانية بممارسة الاعمال التجارية مع مصر ولدينا برنامج ممتاز لاجتماعات البعثة التجارية فى هذه الزيارة مما يمنحنا املا كبيرا فى ان تتدفق التجارة والاستثمار بعدها.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع